• جزء من
    Ubiquity Network logo
    نشر كتاب انضم إلى البريد الإلكتروني إصدارات الدار
    الشروط والأحكام

    تضبط شروط الخدمة ("الشروط") وصولك إلى الخدمات واستخدامها، بما في ذلك مواقعنا الإلكترونية المختلفة، وواجهات برمجة التطبيقات، وإشعارات البريد الإلكتروني، والتطبيقات، والأدوات ("الخدمات" أو "دار نشر جامعة قطر")، وأي معلومات أو نصوص أو رسومات أو صور أو مواد أخرى يتم تحميلها أو تنزيلها أو ظهورها (يُشار إليها مجتمعة باسم "المحتوى").يتوجب عليك قبول هذه الشروط للوصول إلى الخدمات واستخدامها.

    1.الشروط الأساسية

    بموجب هذه الشروط صرت مسؤولًا عن استخدام الخدمات، وأي محتوى تنشره، مع تحملك أي عواقب تترتب على ذلك. سيتمكن مستخدمو هذه الخدمات من مشاهدة المحتوى الذي ترسله، أو تنشره، أو تعرضه، من خلال الخدمات والمواقع الإلكترونية التابعة لجهات خارجية. لذا، يجب عليك أن تقدم فقط المحتوى الذي ترغب بمشاركته مع الآخرين وبموجب هذه الشروط.لا يجوز لك استخدام الخدمات إلا بعد توقيع عقد ملزم مع دار نشر جامعة قطر، وذلك بشرط ألا تكون شخصًا محظورًا من تلقي الخدمات بموجب قوانين المملكة المتحدة، أو أي سلطة قضائية سارية أخرى.إذا كنت توافق على هذه الشروط، وتستخدم الخدمات نيابة عن شركة، أو مؤسسة، أو حكومة، أو كيان قانوني آخر، فإنك تقر وتضمن بأنك مفوض بالقيام بذلك. لا يجوز لك استخدام الخدمات إلا بما يتوافق مع هذه الشروط، وبموجب جميع القوانين، والقواعد، واللوائح المحلية والولائية والوطنية والدولية المعمول بها.يتم تحديث الخدمات التي تقدمها دار نشر جامعة قطر بشكل مستمر، وقد يتغير شكل هذه الخدمات وطبيعتها من وقت إلى آخر، ودون إخطارك مسبقًا. بالإضافة إلى ذلك، قد تتوقف دار نشر جامعة قطر (بشكل دائم أو مؤقت) عن توفير الخدمات (أو أي ميزات ضمنتها) لك، أو للمستخدمين بشكل عام، دون إخطارك مسبقًا. نحتفظ أيضًا بالحق في وضع حدود للاستخدام والتخزين وفقًا لتقديرنا الخاص، وفي أي وقت دون إشعار مسبق.قد تتضمن الخدمات إعلانات تًعرض مع المحتوى، أو المعلومات، أو الاستفسارات. ويجوز للدار تغيير نوع الإعلان ومدته الزمنية. وبما أنّ دار نشر جامعة قطر تمنحك الوصول إلى الخدمات واستخدامها، فإنك توافق على أنه يجوز لها ولشركائها عرض الإعلانات ضمن الخدمات، أو المحتوى، أو المعلومات، سواء تلك المقدمة من قبلك أو من قبل الآخرين.

    2.الخصوصية

    Aتخضع جميع المعلومات التي تقدمها إلى دار نشر جامعة قطر لسياسة الخصوصية الخاصة بنا، والتي يتم بموجبها تجميع واستخدام معلوماتك. ومن خلال استخدامك للخدمات، فإنك توافق على جمع المعلومات واستخدامها (كما هو موضح في سياسة الخصوصية)، بما في ذلك نقلها إلى الولايات المتحدة الأميركية و/أو أي دولة أخرى للتخزين، والمعالجة، والاستخدام بواسطة دار نشر جامعة قطر. وفي هذا الإطار، قد نحتاج إلى تزويدك ببعض خدمات الاتصال، مثل إعلانات الخدمة والرسائل الإدارية. وتعدّ هذه الخدمات جزءًا من الحساب الخاص بك في دار نشر جامعة قطر.

    3.كلمات المرور

    وحدك المسؤول عن حماية كلمة المرور التي تستخدمها للوصول إلى خدماتنا، وعن حماية أي أنشطة، أو إجراءات بموجب كلمة المرور الخاصة بك. فيُفضّل استخدام كلمة مرور "قوية" لحسابك (والتي تتضمن مزيجًا من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز). إنّ دار نشر جامعة قطر غير مسؤولة عن أي ضرر ناجم عن عدم امتثالك لما سبق.

    4.محتوى الخدمات

    يعدّ المحتوى، سواء تم نشره علنًا أو نقله ضمن شروط الخصوصية، من المسؤولية الحصرية للشخص الذي ابتكره. ولا يجوز لنا مراقبة المحتوى المنشور أو التحكّم به عبر الخدمات، وبذلك لا نتحمل مسؤوليته. كما أنك مسؤول عن استخدام المحتوى، أو الاعتماد على أي مواد تم نشرها، أو حصلت عليها عبر الخدمات.لا نؤيد، ولا ندعم، ولا نمثل، ولا نضمن تمام أو صدق أو دقة أو موثوقية أي محتوى أو اتصالات منشورة عبر الخدمات. كما أننا لا نؤيد أي آراء يتم التعبير عنها عبر هذه الخدمات. وعند استخدام الخدمات، قد تتعرض إلى محتوى مسيء، أو ضار، أو غير دقيق، أو غير ملائم بأي شكل من الأشكال، أو إلى منشورات تم تصنيفها بشكل خاطئ، أو خادعة في بعض الحالات. لن تكون دار نشر جامعة قطر، تحت أي ظرف من الظروف، مسؤولة عن أي محتوى، بما في ذلك أي خطأ أو سهو في أي محتوى، أو أي ضرر من أي نوع تتكبده نتيجة استخدام أي محتوى منشور، أو مرسل عبر البريد الإلكتروني، أو منقول، أو متاح عبر الخدمات أو أي مكان آخر.

    5. الحقوق

    لك الحق في الاحتفاظ بحقوق أي محتوى ترسله، أو تنشره، أو تعرضه ضمن الخدمات أو من خلالها. ومن خلال إرسالك المحتوى، أو نشره، أو عرضه ضمن الخدمات، فإنك تمنحنا ترخيصًا غير حصري لاستخدام، ونسخ، وإعادة إنتاج، ومعالجة، وتعديل، ونشر، ونقل، وعرض، وتوزيع هذا المحتوى في أيٍ من وسائل الإعلام، أو طرق التوزيع (المعروفة أو التي سيتم تطويرها لاحقًا).كما أنك توافق على أن هذا الترخيص يتضمن حق دار نشر جامعة قطر في تقديم الخدمات، وترويجها، وتحسينها، وجعلها متاحة للشركات، أو الهيئات، أو الأفراد الذين يشتركون مع الدار في توزيع أو نشر مثل هذا المحتوى على وسائط وخدمات أخرى. ووفقًا لبنود وشروط استخدام المحتوى: قد تقوم دار نشر جامعة قطر وشركاؤها باستخدام المحتوى الذي ترسله، أو تنشره، أو تنقله، أو توفره بطريقة أخرى من خلال الخدمات، دون ضمان أي تعويض لك.قد تقوم الدار أيضًا بتعديل المحتوى الخاص بك بهدف نقله، أو عرضه، أو توزيعه عبر الشبكات الإلكترونية وفي مختلف الوسائط، حسب الضرورة؛ كي يتوافق مع أي متطلبات، أو قيود أي شبكة، أو جهاز، أو خدمة، أو وسيلة إعلامية.تقرّ بمسؤوليتك عن استخدام الخدمات، وأي محتوى تقدمه، وأي نتائج قد تترتب عن ذلك، بما في ذلك استخدام المحتوى الخاص بك من قبل مستخدمين آخرين وشركائنا الخارجيين. كما أنّ المحتوى الخاص بك قد يتم بثه، أو توزيعه، أو نشره من قبل شركائنا. ولو لم يكن لديك الحق باستخدام المحتوى، فإنك تتحمل مسؤوليته. ولن تكون دار نشر جامعة قطر مسؤولة عن أي استخدام لمحتواك وفقًا لهذه الشروط. وفي هذا السياق، فإنك تقر وتضمن أن لديك الحقوق، أو سلطة منح الحقوق لأي محتوى تقدِّمه.

    6.الترخيص لاستخدام الخدمات

    تمنحك دار نشر جامعة قطر ترخيصًا شخصيًّا، وعالميًّا، ومجانيًّا، غير حصري وغير قابل للتحويل، لاستخدام البرنامج الذي توفره لك كجزء من الخدمات. ويمكّنك هذا الترخيص من استخدام الخدمات على النحو الذي توفره لك الدار، بموجب هذه الشروط

    7.حقوق دار نشر جامعة قطر

    جميع الحقوق والمصلحة الخاصة بالخدمات (باستثناء المحتوى الذي يقدمه المستخدمون) هي ملكية حصرية لدار نشر جامعة قطر والمرخصين لها. كما أنّها محمية بموجب حقوق التأليف والنشر والعلامة التجارية، والقوانين الأخرى لكل من المملكة المتحدة والدول الأجنبية. لا يوجد في البنود ما يمنحك الحق في استخدام اسم دار نشر جامعة قطر، أو ما له صلة بالعلامة التجارية، أو الشعار، أو أسماء الموجّه للدار. وتُعد أي ملاحظات، أو تعليقات، أو اقتراحات قد تريد تقديمها بشأن دار نشر جامعة قطر، أو بشأن الخدمات، طوعية تمامًا. وسيكون لنا الحرية المطلقة لاستخدام المناسب منها، وبدون أي التزام تجاهك

    8. قيود استخدام المحتوى والخدمات

    تحتفظ دار نشر جامعة قطر بحقها (دون أي التزام) في محو أو رفض توزيع أي محتوى على الخدمات، وتعليق المستخدمين أو إنهاء الخدمات المتوفرة لهم، واستعادة أسمائهم. كما تحتفظ الدار بحق الوصول إلى أي معلومات، وقراءتها، والاحتفاظ بها، ومشاركتها في حال وجدتها ضرورية لــ (1) استيفاء أي قانون سارٍ، أو لائحة، أو إجراء قانوني، أو طلب حكومي؛ (2) إنفاذ الشروط، بما في ذلك التحقيق في الانتهاكات المحتملة لهذه الاتفاقية؛ (3) اكتشاف أو منع احتيال أو مشاكل أمنية أو فنية؛ (4) الاستجابة لطلبات دعم المستخدم؛ أو (5) حماية حقوق، أو سلامة دار نشر جامعة قطر ومستخدميها والجمهور. كما أنه لا يجوز القيام بأي من الأمور الآتية أثناء الوصول إلى الخدمات أو استخدامها: (1) الوصول إلى الخدمات الخاصة، أو العبث بها، أو استخدامها في المناطق غير العامة، أو أنظمة الكمبيوتر في دار نشر جامعة قطر، أو أنظمة التسليم الفني لمزودي الدار؛ (2) اكشاف، أو فحص، أو اختبار ضعف أي نظام، أو شبكة، أو خرق، أو تحايل على أي تدابير أمنية أو توثيق للبيانات؛ (3) الوصول إلى الخدمات، أو البحث عنها، أو محاولة الوصول إليها، أو البحث عنها بأي وسيلة (تلقائية أو غير ذلك) بخلاف الواجهة الإلكترونية التي توفرها الدار (ووفقًا لهذه الشروط والأحكام فقط)، ما لم يتم السماح بذلك، على وجه التحديد، وفي اتفاقية منفصلة مع دار نشر جامعة قطر (ملاحظة: يُسمح بالوصول إلى الخدمات وفقًا لأحكام ملف robots.txt، ومع ذلك، فإن إلغاء الخدمات دون موافقة مسبقة من الدار غير مسموح)؛ (4) تزييف عناوين حزمة TCP/IP، أو أي جزء من معلوماتها في أي بريد إلكتروني أو منشور، أو استخدام الخدمات بأي شكل من الأشكال لإرسال معلومات مُحددة أو مضللة أو كاذبة؛ أو (5) التدخل في أو تعطيل (أو محاولة القيام بذلك) وصول أي مستخدم، أو مضيف، أو شبكة، بما في ذلك إرسال فيروس، أو التحميل الزائد، أو الرسائل الإلكترونية العشوائية، أو تعطيل الخدمات عبر البريد، أو من خلال برمجة إنشاء المحتوى بطريقة تتداخل مع أو تخلق عبئًا غير ضروري على الخدمات.

    9. سياسة حقوق التأليف والنشر

    تحترم دار نشر جامعة قطر حقوق الملكية الفكرية للآخرين، وتتوقع ذلك من مستخدمي الخدمات. سنرد على أي انتهاك لحقوق التأليف والنشر بما يتوافق مع القانون المعمول به. في حال اعتقدت أنه تم نسخ المحتوى الخاص بك بطريقة تشكل انتهاكًا لحقوق التأليف والنشر، فيرجى تزويدنا بالمعلومات التالية: (1) التوقيع المادي أو الإلكتروني لمالك حقوق التأليف والنشر، أو الشخص المفوض بالتصرف نيابةً عنه؛ (2) تحديد العمل المحمي بحقوق التأليف والنشر والذي يدّعى أنه تم انتهاكه؛ (3) تحديد المادة التي يُدّعى أنها انتُهكت، أو تخضع إلى الانتهاك، بالإضافة إلى المعلومات التي تمكّننا من تحديدها؛ (4) معلومات الاتصال الخاصة بك، بما في ذلك العنوان، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني؛ (5) إقرار بأنك تعتقد فعلًا أن استخدام المواد غير مُصرّح به من قبل مالك حقوق التأليف والنشر، أو وكيله، أو بموجب القانون؛ (6) بيان يفيد بأن المعلومات الممنوحة دقيقة، وبأنك مفوّض بالتصرف نيابة عن مالك حقوق التأليف والنشر، وإلا وجب عقوبة الانتحال. في الظروف المناسبة، ستنهي دار نشر جامعة قطر أيضًا حساب المستخدم إذا تم تضبطه كمنتهكٍ لأكثر من مرة، وذلك وفقًا لتقدير الدار.

    10. إنهاء الشروط

    تسري هذه الشروط حتى يتم إنهاؤها من جانبك أو من جانب دار نشر جامعة قطر، وذلك على النحو التالي: -يمكنك إنهاء اتفاقك القانوني مع الدار في أي وقت ولأي سبب من خلال إلغاء حساباتك وإنهاء استخدامك للخدمات. لا تحتاج إلى إبلاغ الدار على وجه التحديد عند التوقف عن استخدام الخدمات. إذا توقفت عن استخدام الخدمات دون إلغاء حساباتك، فقد يتم إلغاؤها بسبب الانقطاع عن استخدامها لفترات طويلة.يجوز للدار تعليق حساباتك، أو إنهاؤها، أو التوقف عن تزويدك بكافة الخدمات أو بعضها في أي وقت ولأي سبب، في حال تم: (1) انتهاك هذه الشروط، (2) التسبب في خطر، أو مساءلة قانونية محتملة للدار، (3) عدم صلاحية الخدمات لك. وفي هذا السياق، ستبذل الدار جهودًا معقولة لإخطارك بإنهاء حسابك عبر البريد الإلكتروني، أو في المرة التالية التي تحاول فيها الوصول إلى الحساب.في جميع هذه الحالات، يتم إنهاء استخدام الخدمات، باستثناء الأقسام: 4 و5 و7 و8 و10 و11 و12. لا يؤثر هذا الجزء على حقوق دار نشر جامعة قطر في تغيير، أو تقييد، أو إيقاف تقديم الخدمات، وذلك دون إشعار مسبق وعلى النحو المنصوص عليه أعلاه في القسم 1.

    11. إخلاء المسؤولية وحدود الالتزام

    يرجى قراءة هذا القسم بعناية لأنه يحد من مسؤولية دار نشر جامعة قطر، والمؤسسة الأم، والشركات التابعة لها، والمسؤولين، والمدراء، والموظفين، والوكلاء، والممثلين عنها، والشركاء، والمرخصين (بشكل جماعي، "شركاء دار نشر جامعة قطر"). ينطبق كل قسم من الأقسام الفرعية أدناه فقط بما هو مسموح به وبموجب ما يسمح به القانون المعمول به. لا تسمح بعض السلطات القضائية بالتنصل من الضمانات، أو تحديد المسؤولية في العقود، ونتيجة لذلك قد لا تنطبق محتويات هذا القسم عليك. لا يوجد شيء في هذا القسم قد يهدف إلى تقييد حقوقك.أ. الخدمات المتاحة "كما هي"إنك تتحمل مسؤولية الوصول إلى الخدمات واستخدامها. وفي هذا الإطار، إنك توافق على توفير الخدمات "كما هي" و"متى توفرت". لا يتحمل "شركاء دار نشر جامعة قطر" مسؤولية الضمانات والشروط، سواء صريحة أو ضمنية، والتي تتعلق بالتسويق، أو الملائمة لغرض معين، أو المتعلقة بعدم الانتهاك، وذلك إلى أقصى مدى يسمح به القانون المنطبق.لا يقدم "شركاء دار نشر جامعة قطر" أي ضمان، ولن تتحمل أي مسؤولية عما يلي: (1) اكتمال، أو دقة، أو توافر، أو حسن توقيت، أو أمان، أو موثوقية الخدمات أو أي محتوى؛ (2) أي ضرر يحصل لنظام الكمبيوتر الخاص بك، أو فقدان البيانات، أو أي ضرر آخر ينتج عن وصولك أو استخدامك للخدمات أو أي محتوى؛ (3) حذف أو عدم القدرة على تخزين أو نقل أي محتوى أو أي تواصل آخر محفوظ ضمن الخدمات؛ (4) استيفاء أو عدم استيفاء الخدمات لمتطلباتك، أو إتاحتها بشكل دائم أو آمن أو خال من الأخطاء. لن تؤدي أي نصيحة أو معلومات، سواء شفوية أو خطية، تم الحصول عليها من خلال "هيئات دار نشر جامعة قطر" أو الخدمات، إلى أي ضمان لم يتم النص عليه بشكل صريح هنا.ب. الروابطقد تحتوي الخدمات على روابط لمواقع أو موارد تختص بجهات خارجية. وعليه، فإنك تقر وتوافق على أنّ "شركاء دار نشر جامعة قطر" غير مسؤولين عن: (1) توفر أو دقة هذه المواقع أو الموارد؛ أو (2) المحتوى، أو المنتجات، أو الخدمات، الموجودة أو المتاحة على المواقع الإلكترونية أو الموارد. لا تشير روابط هذه المواقع أو الموارد إلى أي موافقة من قبل "شركاء دار نشر جامعة قطر" على محتواها، أو منتجاتها، أو الخدمات المتاحة عليها. وتتحمل وحدك المسؤولية الكاملة وجميع المخاطر الناجمة عن استخدامك لأي من هذه المواقع أو الموارد. ج- حدود الالتزامبموجب ما يسمح به القانون المعمول به، فإن دار نشر جامعة قطر غير مسؤولة عن أي أضرار غير مباشرة، أو عرضية، أو خاصة، أو تبعية، أو عقابية، أو أي خسارة مباشرة أو غير مباشرة في الأرباح أو العوائد، أو أي فقدان للبيانات والاستخدام وحسن النية، أو أي خسائر أخرى غير ملموسة، ناتجة عن (1) الوصول، أو استخدام، أو عدم القدرة على الوصول إلى الخدمات أو استخدامها؛ (2) أي سلوك أو محتوى من أي طرف ثالث، بما في ذلك أي تشويه، أو سلوك مسيء، أو غير قانوني لمستخدمين آخرين، أو أطراف ثالثة خارجية؛ (3) أي محتوى تم الحصول عليه عبر الخدمات؛ أو (4) الوصول غير المصرح به، أو استخدام، أو تغيير عمليات الإرسال أو المحتوى الخاصة بك، حيث لا تتعدى في أي حال المسؤولية الإجمالية لـ"شركاء دار نشر جامعة قطر" أكثر من مئة جنيه بريطاني (100 جنيه استرليني) أو المبلغ الذي قد دفعته للدار في الأشهر الستة الماضية مقابل الخدمات التي أدت إلى هذا الادعاء. تنطبق قيود هذا القسم على أي نظرية للمسؤولية، سواء قائمة على ضمان، أو عقد، أو قانون، أو ضرر (بما في ذلك الإهمال) أو غير ذلك، وسواء تم أو لم يتم إخطار "شركاء دار النشر جامعة قطر" بذلك، حتى إن تم العثور على حل لم يفي بتحقيق غرضه الأساسي.

    12. الشروط العامة

    أ. التنازل وقابلية تجزئة العقدلا يعدّ عدم استطاعة دار نشر جامعة قطر تطبيق أي حق أو حكم من هذه الشروط تنازلًا عن هذا الحق أو الحكم. في حالة اعتبار أي بند من هذه الشروط غير صالح أو غير قابل للتنفيذ، فسيتم تقييد هذا البند، أو إلغاؤه بالحد الأدنى الضروري، وستظل الأحكام المتبقية من هذه الشروط سارية المفعول وفي حيز التنفيذ.ب- القانون والقضاءتخضع هذه الشروط وأي إجراء متعلق بها لقوانين المملكة المتحدة، بغض النظر عن تطبيق أحكام تنازع القوانين أو الولاية أو الدولة التي تقيم فيها. سيتم رفع جميع الدعاوى، أو الإجراءات القانونية، أو الدعاوى القضائية المتعلقة بالخدمات فقط في المحاكم الموجودة في المملكة المتحدة، وأنت توافق على هذه المحاكم كالسلطة القضائية الحصرية ومحل النظر في الدعاوى، وتتنازل عن أي اعتراض على محكمة غير ملائمة.إذا كنت كيانًا فيدراليًا، أو حكوميًا، أو محليًا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتستخدم الخدمات بصفتك الرسمية وغير قادر قانونًا على قبول القانون المعمول به، أو الولاية القضائية، أو بنود المكان أعلاه، فإن هذه البنود لا تنطبق عليك. بالنسبة لكيانات الحكومية الفيدرالية الأمريكية، ستخضع هذه الشروط وأي إجراء متعلق بها لقوانين الولايات المتحدة الأمريكية (بغض النظر عن تنازع القوانين) – قوانين ولاية كاليفورنيا (باستثناء اختيار القانون) – وذلك في غياب القانون الفيدرالي وبالقدر الذي يسمح به.ج- الاتفاقية الكاملةتُعد هذه الشروط وسياسة الخصوصية الاتفاقية الكاملة والحصرية بينك وبين دار نشر جامعة قطر فيما يتعلق بالخدمات (وذلك باستثناء أي خدمات لديك بموجبها اتفاقية منفصلة مع دار نشر جامعة قطر تضيف على أو تستبدل هذه الشروط بشكل صريح)، وتلغي هذه الشروط وتحل محل أي اتفاقيات سابقة بينك وبين دار نشر جامعة قطر فيما يتعلق بالخدمات.قد تتم مراجعة هذه الشروط من وقت إلى آخر، وسيتم تحميل النسخة الأخيرة على الرابط: URL / site / t-and-c. إذا كانت المراجعة، وفقًا لتقديرنا الخاص، جذرية فسنقوم بإشعارك عبر البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك. ومن خلال استخدامك المستمر للخدمات بعد المراجعة، فإنك توافق على الالتزام بالشروط المعدلة.